- صقر .زائر
ميت مكفن ..
الخميس يناير 13, 2022 5:26 am
حلم لأمرأة أعرفها تقول رأت ان والد زوجها المتوفي امامها مكفن لكن ليست له عيون .
رد: ميت مكفن ..
الخميس يناير 13, 2022 5:46 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، حياك ربي وبياك أخينا في الله ، خيرا رأت لكننا محتاجين صيغة الرؤيا كاملة من نفس الرآئية ، والسؤال عن حال والد زوجها قبل الممات ، ومالدية من تركة حتى نصل إلى المعنى الصحيح ، فالله اعلم بما معنى هاذه الرؤيا بالمتوفر لدينا حاليا من صيغة ومعلومات ، والله المستعان وعليه التكلان ولا حول ولا قوة إلا بالله . والسلام على النبي ورحمة الله وبركاته .
- صقر ..زائر
رد: ميت مكفن ..
الخميس يناير 13, 2022 6:22 am
رأته مكفن ميت لكن بدون عيون وهو كان مؤذن حتى كبر سنه وخاتمته طيبه وتر آخر الليل وتشهد ومات
رد: ميت مكفن ..
الخميس يناير 13, 2022 6:52 am
صقر .. كتب: رأته مكفن ميت لكن بدون عيون وهو كان مؤذن حتى كبر سنه وخاتمته طيبه وتر آخر الليل وتشهد ومات
العلم عند الله أخي صقر لكن كأخير ما تعبر عليه الرؤيا أن تعبر على ( أنه مولود ذكر حديث الولادة جدا جدا في المهد كالكفن بالضبط ومغمض عيناه ويسمى على جده ) التعبير لم يحدد لمن المولود قد يكون لها او من جملة احفاد هاذا الرجل الصالح نسال الله له المغفرة ولوالدينا وسائر اموات المسلمين ولنا معكم بفضله ومنه وكرمه والله أعلم . وصل اللهم على محمد والحمد لله رب العالمين .
- رؤيازائر
رد: ميت مكفن ..
الخميس يناير 13, 2022 2:47 pm
كنت اسمع دائما ان الميت اذا كان من اهل الصلاح وراه احد اقاربه وبه عيب خلقى فذلك يدل على تقصير من الرائى اما فى العبادات او فى حق الرائى اذا كان من ابناءه بالدعاء له والاستغفار
ما رايك اخى غربه
ما رايك اخى غربه
رد: ميت مكفن ..
الخميس يناير 13, 2022 3:05 pm
نعم رؤى الاموات حق في غالبها في مثل الحديث
أنَّ أُمَّ العَلَاءِ -امْرَأَةً مِن نِسَائِهِمْ- قدْ بَايَعَتِ النَّبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، أَخْبَرَتْهُ أنَّ عُثْمَانَ بنَ مَظْعُونٍ طَارَ له سَهْمُهُ في السُّكْنَى حِينَ أَقْرَعَتِ الأنْصَارُ سُكْنَى المُهَاجِرِينَ، قالَتْ أُمُّ العَلَاءِ: فَسَكَنَ عِنْدَنَا عُثْمَانُ بنُ مَظْعُونٍ، فَاشْتَكَى، فَمَرَّضْنَاهُ، حتَّى إذَا تُوُفِّيَ وجَعَلْنَاهُ في ثِيَابِهِ، دَخَلَ عَلَيْنَا رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، فَقُلتُ: رَحْمَةُ اللَّهِ عَلَيْكَ أَبَا السَّائِبِ، فَشَهَادَتي عَلَيْكَ: لقَدْ أَكْرَمَكَ اللَّهُ، فَقالَ لي النَّبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: وما يُدْرِيكِ أنَّ اللَّهَ أَكْرَمَهُ؟ فَقُلتُ: لا أَدْرِي بأَبِي أَنْتَ وأُمِّي يا رَسولَ اللَّهِ، فَقالَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: أَمَّا عُثْمَانُ فقَدْ جَاءَهُ -واللَّهِ- اليَقِينُ، وإنِّي لَأَرْجُو له الخَيْرَ، واللَّهِ ما أَدْرِي وأَنَا رَسولُ اللَّهِ ما يُفْعَلُ به، قالَتْ: فَوَاللَّهِ لا أُزَكِّي أَحَدًا بَعْدَهُ أَبَدًا، وأَحْزَنَنِي ذلكَ، قالَتْ: فَنِمْتُ، فَأُرِيتُ لِعُثْمَانَ عَيْنًا تَجْرِي، فَجِئْتُ إلى رَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، فأخْبَرْتُهُ، فَقالَ: ذَلكِ عَمَلُهُ. الراوي : أم العلاء عمة حزام بن حكيم | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري الصفحة أو الرقم: 2687 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
فلاحظ ان الرؤيا ليس لها تأويل مجرد خبر وهاذا مايشكل علينا في بعض الرؤى إذا اننا نحاول ان نجعل لها حدثا يقع على الرآئي بعد رؤياه في الغالب ، وهاكذا الرؤى في غالبها .
لكن بما ان الرجل ذكر بالصلاح وكما اوصى الرسول صلى الله عليه وسلم بان تعبر الرؤى على خير والله اعلم بصحة ذاك الحديث ، وايضا الرآئية ليس على علاقة قوية بالميت والاولى إبنه أو إبنته أو اخيه أو الأقرب فالاقرب يراه ، كما انها انثى ويغلب عليهم المواليد ، اخترنا أن تكون الرؤيا متأولة وليست على ظاهرها والعلم عند الله تعالى .
كما ان رمزيتها قوية فلو كانت على ظاهرها قد يغلب عليها عدم صلاح حاله . وهاذا النوع قد يأتي من الرؤى والله اعلم فيما أظن لمن يكثر الدعاء والإستغفار لمن يحبه من اقاربه وهو نسأل الله تعالى السلامة حاله كحال ابو ابراهيم عليه السلام فتأتي الرؤيا لتكفه عن الإستغفار لهم .
لكن حقيقة المواليد ولكن ليس في البشر تتوهم ان ليس لهم عيون حين تراهم لأول مرة وخاصه القطط والكلاب . حتى إذا أنقضت فترة من الزمن وفتحوا اعينهم اطمان قلبك .
كما ان المهاد كما نسيمية نحن هو كالتكفين وبحيث يلف على الطفل فيصبح كالشرنقة . مع رمزية الإغماض تاولنا على خير وبشرى وحدث يقع وليس كما في رؤيا إبن مضعون رضي الله عنه بانها خبر عن حاله والله أعلم .
أنَّ أُمَّ العَلَاءِ -امْرَأَةً مِن نِسَائِهِمْ- قدْ بَايَعَتِ النَّبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، أَخْبَرَتْهُ أنَّ عُثْمَانَ بنَ مَظْعُونٍ طَارَ له سَهْمُهُ في السُّكْنَى حِينَ أَقْرَعَتِ الأنْصَارُ سُكْنَى المُهَاجِرِينَ، قالَتْ أُمُّ العَلَاءِ: فَسَكَنَ عِنْدَنَا عُثْمَانُ بنُ مَظْعُونٍ، فَاشْتَكَى، فَمَرَّضْنَاهُ، حتَّى إذَا تُوُفِّيَ وجَعَلْنَاهُ في ثِيَابِهِ، دَخَلَ عَلَيْنَا رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، فَقُلتُ: رَحْمَةُ اللَّهِ عَلَيْكَ أَبَا السَّائِبِ، فَشَهَادَتي عَلَيْكَ: لقَدْ أَكْرَمَكَ اللَّهُ، فَقالَ لي النَّبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: وما يُدْرِيكِ أنَّ اللَّهَ أَكْرَمَهُ؟ فَقُلتُ: لا أَدْرِي بأَبِي أَنْتَ وأُمِّي يا رَسولَ اللَّهِ، فَقالَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: أَمَّا عُثْمَانُ فقَدْ جَاءَهُ -واللَّهِ- اليَقِينُ، وإنِّي لَأَرْجُو له الخَيْرَ، واللَّهِ ما أَدْرِي وأَنَا رَسولُ اللَّهِ ما يُفْعَلُ به، قالَتْ: فَوَاللَّهِ لا أُزَكِّي أَحَدًا بَعْدَهُ أَبَدًا، وأَحْزَنَنِي ذلكَ، قالَتْ: فَنِمْتُ، فَأُرِيتُ لِعُثْمَانَ عَيْنًا تَجْرِي، فَجِئْتُ إلى رَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، فأخْبَرْتُهُ، فَقالَ: ذَلكِ عَمَلُهُ. الراوي : أم العلاء عمة حزام بن حكيم | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري الصفحة أو الرقم: 2687 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
فلاحظ ان الرؤيا ليس لها تأويل مجرد خبر وهاذا مايشكل علينا في بعض الرؤى إذا اننا نحاول ان نجعل لها حدثا يقع على الرآئي بعد رؤياه في الغالب ، وهاكذا الرؤى في غالبها .
لكن بما ان الرجل ذكر بالصلاح وكما اوصى الرسول صلى الله عليه وسلم بان تعبر الرؤى على خير والله اعلم بصحة ذاك الحديث ، وايضا الرآئية ليس على علاقة قوية بالميت والاولى إبنه أو إبنته أو اخيه أو الأقرب فالاقرب يراه ، كما انها انثى ويغلب عليهم المواليد ، اخترنا أن تكون الرؤيا متأولة وليست على ظاهرها والعلم عند الله تعالى .
كما ان رمزيتها قوية فلو كانت على ظاهرها قد يغلب عليها عدم صلاح حاله . وهاذا النوع قد يأتي من الرؤى والله اعلم فيما أظن لمن يكثر الدعاء والإستغفار لمن يحبه من اقاربه وهو نسأل الله تعالى السلامة حاله كحال ابو ابراهيم عليه السلام فتأتي الرؤيا لتكفه عن الإستغفار لهم .
لكن حقيقة المواليد ولكن ليس في البشر تتوهم ان ليس لهم عيون حين تراهم لأول مرة وخاصه القطط والكلاب . حتى إذا أنقضت فترة من الزمن وفتحوا اعينهم اطمان قلبك .
كما ان المهاد كما نسيمية نحن هو كالتكفين وبحيث يلف على الطفل فيصبح كالشرنقة . مع رمزية الإغماض تاولنا على خير وبشرى وحدث يقع وليس كما في رؤيا إبن مضعون رضي الله عنه بانها خبر عن حاله والله أعلم .
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى