- زائرزائر
“ آيات التحصين”
الجمعة فبراير 16, 2024 8:53 pm
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اللهم صلّ وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين.
.
آيات التحصين و الرقية الشرعية | آية الكرسي - أواخر البقرة - المعوّذات.
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اللهم صلّ وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين.
.
آيات التحصين و الرقية الشرعية | آية الكرسي - أواخر البقرة - المعوّذات.
.
- زائرزائر
رد: “ آيات التحصين”
السبت فبراير 17, 2024 1:51 pm
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
وفقك الله، وجعلك من أهل القرآن وخاصته امين
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
وفقك الله، وجعلك من أهل القرآن وخاصته امين
.
- زائرزائر
رد: “ آيات التحصين”
السبت فبراير 17, 2024 3:41 pm
.
كُنت كُلما استعملتُ القُرآن رأيتُ الشّفاء في نَفسي
فإذا ابتعدتُ عنهُ عادت إليّ أسقامي.
.
- د إبراهيم السّكران. فك الله أسره.
.
كُنت كُلما استعملتُ القُرآن رأيتُ الشّفاء في نَفسي
فإذا ابتعدتُ عنهُ عادت إليّ أسقامي.
.
- د إبراهيم السّكران. فك الله أسره.
.
- زائرزائر
رد: “ آيات التحصين”
السبت فبراير 17, 2024 3:58 pm
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، جزاك الله خير
- زائرزائر
رد: “ آيات التحصين”
السبت فبراير 17, 2024 9:59 pm
.
السلام عليكم
”أمر مهم .. لا بد من الترنم والتلحن بالقرآن”
.
.
السلام عليكم
”أمر مهم .. لا بد من الترنم والتلحن بالقرآن”
.
.
- زائرزائر
رد: “ آيات التحصين”
السبت فبراير 17, 2024 10:30 pm
.غربه غريبه كتب:وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
هناك أخطاء أخي غربة في القراءة
قال تعالى :
كَلاَّ بَل لّا تُكْرِمُونَ الْيَتِيمَ
وَلا تَحَاضُّونَ عَلَى طَعَامِ الْمِسْكِينِ
وَتَأْكُلُونَ التُّرَاثَ أَكْلا لَّمًّا
وَتُحِبُّونَ الْمَالَ حُبًّا جَمًّا
.
لكن أنت تقرأها :
لا يُكرمون..بالياء
ولا يُحاضون.. “ “
ويأكلون.. “ “
ويُحبون.. “ “
.
.
لا يُوثِقُ وَثَاقَهُ أَحَدٌ
.
- زائرزائر
رد: “ آيات التحصين”
الأحد فبراير 18, 2024 10:15 am
جزاك الله خيرا ، نعم ذكرت هاذا الموضوع سابقا وان منذ سنين وانا اعاني اشكالا في فهم الايات واشعر السورة غير متناسقه .
فلا اولها له علاقه باخرها ولا شيء . وذلك بسبب رواية حفص اخيرا وضعفي بالعربيه اولا .
الى ان فتح علي فيها ،
لان هناك معنى واضح ان الجزاء لك من جنس العمل فاذا وجدت انك هنت على الناس ولا من يبالي بك ويسعى الى اكمال ما ينقصك فذلك لانك انت لا تكرم اليتيم .
وانا لا ينطبق علي ذلك او اني كذلك وحاولت ان اكرم واحض ولكن لا ازال كما انا ومن ادنى الى ادنى .
فلما فتح علي فيها وجدت انه ليس خطأي بل خطأ من حولي ولو كانوا لا يأكلون تراثي لأختلف الامر ، ولكن وقعنا في حفنة من المجرمين فماذا تظن أن يفعل بك الا كما فعل فرعون وعاد ثمود بالمستضعفين .
فاتضح كل شي واتصل اول السورة باخرها .
ثم اخر السورة على قرائتي ان من قال يالتني قدمت لحياتي هو من لايعذب احد اخر مكانه ، لاننا في الدنيا فلان يسرق ثم يشتبه بآخر برئ فيسجن البرئ ،
فيهان من يستحق الإكرام ويكرم من يستحق الإهانه . اما الاخرة لا يكون ذلك فلا يعذب احد مكان احد ولا يوثق احد مكان احد . وكذا اتصلت جميع السورة ببعضها كتلة واحدة
اما قراءة حفص فالضمير يعود على الله اي لا يعذب مثل عذاب الله احد ولا احد يوثق مثله .
فالقراءات كلها صحيحه
فلا اولها له علاقه باخرها ولا شيء . وذلك بسبب رواية حفص اخيرا وضعفي بالعربيه اولا .
الى ان فتح علي فيها ،
لان هناك معنى واضح ان الجزاء لك من جنس العمل فاذا وجدت انك هنت على الناس ولا من يبالي بك ويسعى الى اكمال ما ينقصك فذلك لانك انت لا تكرم اليتيم .
وانا لا ينطبق علي ذلك او اني كذلك وحاولت ان اكرم واحض ولكن لا ازال كما انا ومن ادنى الى ادنى .
فلما فتح علي فيها وجدت انه ليس خطأي بل خطأ من حولي ولو كانوا لا يأكلون تراثي لأختلف الامر ، ولكن وقعنا في حفنة من المجرمين فماذا تظن أن يفعل بك الا كما فعل فرعون وعاد ثمود بالمستضعفين .
فاتضح كل شي واتصل اول السورة باخرها .
ثم اخر السورة على قرائتي ان من قال يالتني قدمت لحياتي هو من لايعذب احد اخر مكانه ، لاننا في الدنيا فلان يسرق ثم يشتبه بآخر برئ فيسجن البرئ ،
فيهان من يستحق الإكرام ويكرم من يستحق الإهانه . اما الاخرة لا يكون ذلك فلا يعذب احد مكان احد ولا يوثق احد مكان احد . وكذا اتصلت جميع السورة ببعضها كتلة واحدة
اما قراءة حفص فالضمير يعود على الله اي لا يعذب مثل عذاب الله احد ولا احد يوثق مثله .
فالقراءات كلها صحيحه
- زائرزائر
رد: “ آيات التحصين”
الأحد فبراير 18, 2024 10:24 am
https://almt7abeen.ahlamontada.com/t512-topic
انظري هاذا الموضوع وفيها سورة الفجر بثلاث روايات فأظن اني قرأت باحسن ما انزل منها فمن كل اخذت ولكن لا توجد بنهم يحاضون وهي ما جرى بها لساني ولم ترى عن احد الاربعة عشر . وانما يحضون وتحضون وتحاضون فهاذا ما اسند وروي
انظري هاذا الموضوع وفيها سورة الفجر بثلاث روايات فأظن اني قرأت باحسن ما انزل منها فمن كل اخذت ولكن لا توجد بنهم يحاضون وهي ما جرى بها لساني ولم ترى عن احد الاربعة عشر . وانما يحضون وتحضون وتحاضون فهاذا ما اسند وروي
- زائرزائر
رد: “ آيات التحصين”
الأحد فبراير 18, 2024 2:08 pm
.غربه غريبه كتب:جزاك الله خيرا ، نعم ذكرت هاذا الموضوع سابقا وان منذ سنين وانا اعاني اشكالا في فهم الايات واشعر السورة غير متناسقه .
فلا اولها له علاقه باخرها ولا شيء . وذلك بسبب رواية حفص اخيرا وضعفي بالعربيه اولا .
الى ان فتح علي فيها ،
لان هناك معنى واضح ان الجزاء لك من جنس العمل فاذا وجدت انك هنت على الناس ولا من يبالي بك ويسعى الى اكمال ما ينقصك فذلك لانك انت لا تكرم اليتيم .
وانا لا ينطبق علي ذلك او اني كذلك وحاولت ان اكرم واحض ولكن لا ازال كما انا ومن ادنى الى ادنى .
فلما فتح علي فيها وجدت انه ليس خطأي بل خطأ من حولي ولو كانوا لا يأكلون تراثي لأختلف الامر ، ولكن وقعنا في حفنة من المجرمين فماذا تظن أن يفعل بك الا كما فعل فرعون وعاد ثمود بالمستضعفين .
فاتضح كل شي واتصل اول السورة باخرها .
ثم اخر السورة على قرائتي ان من قال يالتني قدمت لحياتي هو من لايعذب احد اخر مكانه ، لاننا في الدنيا فلان يسرق ثم يشتبه بآخر برئ فيسجن البرئ ،
فيهان من يستحق الإكرام ويكرم من يستحق الإهانه . اما الاخرة لا يكون ذلك فلا يعذب احد مكان احد ولا يوثق احد مكان احد . وكذا اتصلت جميع السورة ببعضها كتلة واحدة
اما قراءة حفص فالضمير يعود على الله اي لا يعذب مثل عذاب الله احد ولا احد يوثق مثله .
فالقراءات كلها صحيحه
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
نعم ، فهمتُ الآن جزاك الله خيرًا ، وبارك الله فيك.
.
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى